أفاد مكتب الصرف بأن العجز التجاري بلغ 50,74 مليار درهم متم فبراير 2025، اي ارتفاع بنسبة 22,1 في المائة مقارنة بسنة من قبل.
وأوضح المكتب، في نشرته المتعلقة بالمؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، أن هذا التطور يشمل ارتفاع كل من الواردات من السلع (+ 7,4 في المائة أي 124,20 مليار درهم)، وتراجع الصادرات (ناقص 0,8 في المائة إلى 73,45 مليار درهم)، مضيفا أن معدل التغطية تراجع بواقع 4,9 نقطة ليبلغ 59,1 في المائة.
وقد شمل نمو الواردات ارتفاع اغلب المنتجات، بما فيها المنتجات الخام (+23,5 في المائة، الى 6,15 مليار درهم)، والمنتجات الغذائية (زائد 13,3 في المائة الى 16,49 مليار درهم)، ومنتجات الاستهلاك المصنعة (زائد 10,1 في المائة الى 28,62 مليار درهم)، ومنتجات التجهيز المصنعة (زائد 8,7 في المائة الى 28,56 مليار درهم)، والمنتجات نصف مصنعة (زائد 3 في المائة الى 25,77 مليار درهم).
ومن جهتها، شهدت الصادرات توطدا لاسيما بفضل اداء قطاع الطيران (زائد 10,3 في المائة الى 4,51 مليار درهم)، والفوسفاط ومشتقاته (زائد 6,3 في المائة الى 11,48 مليار درهم)، والنسيج والجلد (+ 0,8 في المائة الى 7,36 مليار درهم).








تعليقات
0