المغرب وفرنسا يعززان تعاونهما الاستراتيجي في مجال الصحة

anwar الخميس 3 أبريل 2025 - 18:59 l عدد الزيارات : 62985

على هامش اليوم الفرنسي-المغربي للصحة، قام أمين التهراوي، وزير الصحة والحماية الاجتماعية بالمملكة المغربية، على هامش اليوم الفرنسي-المغربي للصحة، بزيارة لنظيره الفرنسي، يانيك نودير، الوزير المنتدب لدى وزيرة العمل والصحة والتضامن والأسرة، المكلف بالصحة والولوج إلى الرعاية، وذلك بمقر وزارة الصحة الفرنسية.

يأتي هذا اللقاء الثنائي في إطار ديناميكية الشراكة الاستراتيجية المتجددة بين المغرب وفرنسا، ويُعقد في سياق يشهد تنفيذ إصلاح طموح وبنيوي للنظام الصحي في المغرب، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والتي تهدف إلى ضمان ولوج إلى الرعاية الصحية، وتحسين جودة الخدمات وتوزيع عادل للخدمات الصحية عبر جميع ربوع المملكة.

أتاحت المناقشات فرصة لتأكيد الإرادة السياسية المشتركة من أجل تعزيز التعاون الثنائي في ميادين الصحة والحماية الاجتماعية، كما تم تقييم المكتسبات المحققة من خلال الأنشطة المنجزة، وتدارس الاتفاقيات الجديدة، إلى جانب تحديد آفاق جديدة للتعاون، لاسيما في المجالات ذات الأولوية المشتركة.

يعكس هذا اللقاء تميز العلاقات بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية في مجال الصحة، ويجسد الالتزام المشترك للبلدين بالعمل سوياً من أجل تعزيز صحة شاملة، عادلة ومستدامة تخدم شعبيهما.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image