أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالإدماج الاجتماعي، أن المكتب الوطني للسكك الحديدية شرع، ابتداءً من يوم الأحد 2 فبراير 2026، في تفعيل خدمة بطاقة التخفيض للتنقل عبر القطارات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.
وحسب بلاغ صحفي، ستمكّن هذه البطاقة الأشخاص في وضعية إعاقة، وكذا مرافقي الأشخاص في وضعية إعاقة بصرية، من الاستفادة من تخفيض بنسبة 50 في المائة على ثمن تذاكر القطارات، وذلك في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وكتابة الدولة المكلفة بالإدماج الاجتماعي، والمكتب الوطني للسكك الحديدية، الموقعة بتاريخ 2 يناير 2025.
وأفادت كتابة الدولة المكلفة بالإدماج الاجتماعي، بأنها توصلت، عبر المنصة الإلكترونية “إدماج”، إلى غاية اليوم، بـ5022 طلباً للحصول على البطاقة، تمت معالجة 3220 منها وطبع بطاقاتها، فيما جرى تسليم 2027 بطاقة إلى مراكز توجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة التابعة لمؤسسة التعاون الوطني بمختلف أقاليم المملكة، قصد توزيعها على المستفيدين المعنيين.
وللاستفادة من هذه البطاقة، يتعين على الأشخاص في وضعية إعاقة الراغبين في ذلك تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني التالي: https://idmaj.social.gov.ma/
وتندرج هذه المبادرة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها كتابة الدولة المكلفة بالإدماج الاجتماعي، والرامية إلى تسهيل تنقل الأشخاص في وضعية إعاقة، وتعزيز مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص، وضمان إدماجهم الاجتماعي ومشاركتهم الكاملة في المجتمع، انسجاماً مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.








تعليقات
0