الركراكي: “كنا نعلم أننا سنعاني، والأهم هو تحقيق التأهل”

ittihadpress الإثنين 5 يناير 2026 - 10:10 l عدد الزيارات : 76053

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، أمس الأحد بالرباط، أن المنتخب المغربي كان يدرك أنه سيعاني خلال هذه النسخة من كأس إفريقيا للأمم، مشيرا إلى أن الأهم يبقى هو ضمان التأهل إلى ربع النهائي.

وقال الركراكي، خلال الندوة الصحفية ،التي أعقبت مباراة ثمن النهائي ،التي فاز فيها المغرب على تنزانيا بهدف دون رد (1-0) وضمن تأهله الى دور الربع “كنا نعلم أن الأمر لن يكون سهلا. لقد بدأنا مباراتنا فعليا حتى الشوط الثاني. سنحتفظ بالأهم وهو التأهل”.

وأضاف “خلال الشوط الأول ارتكبنا الكثير من الأخطاء التقنية، ما منح الثقة للخصم. أما الشوط الثاني فكان أقرب إلى مستوانا المعتاد”، مبرزا أن اللاعبين “قدموا شوطا ثانيا عال المستوى. المباراة المقبلة ستكون بمثابة نهائي”.

وأوضح الركراكي أن المنتخب المغربي، الذي يلعب على أرضه، يكون مطالبا بالضغط والبحث عن التسجيل، وهو ما يجبره على ترك مساحات في الخلف.

وأشار إلى أن الفريق الخصم “منحنا فرصا أكثر من المعتاد. وقد حصل التنزانيون على فرصتين أو ثلاث خطيرة”، معتبرا أن “الفوز كان مستحقا”.

وبخصوص أداء الظهير الأيمن أشرف حكيمي، الذي شارك أساسيا للمرة الأولى في هذه البطولة، أكد الركراكي أن “أفضل ما لدى أشرف سنراه في ربع النهائي”.

و أضاف في هذا السياق “ما قام به كان استثنائيا. بدأ يستعيد مستواه. أنا فخور به”، مسجلا أن إصابة عز الدين أوناحي، الذي سيغيب عن بقية منافسات كأس إفريقيا، أثرت كثيرا على نفسية اللاعبين.

وبخصوص براهيم دياز، أكد مدرب أسود الأطلس أنه يعول كثيرا على مهاجم ريال مدريد ، مستطردا “يمكننا أن ننتظر الكثير من براهيم دياز. فهو قادر على صناعة الفارق في أي لحظة، وإبراز إمكاناته كلما اقترب من منطقة الجزاء. إنه في قمة الحماس، وهذا هو الوقت المناسب للذهاب بعيدا في هذه البطولة والمنافسة على لقبها”، مضيفا أن “براهيم من بين اللاعبين القادرين على منحنا الأفضلية وقيادتنا إلى التتويج”.

وأكد أن “المنتخب الأكثر نجاعة هو من سيفوز بالكأس”.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image