أفادت وزارة الداخلية أن المعطيات المحيّنة، إلى غاية صباح اليوم الخميس 5 فبراير 2026، تؤكد استمرار عمليات الإجلاء المتدرّج لسكان عدد من الجماعات الترابية المعرضة لمخاطر الفيضانات، وذلك وفق مقاربة احترازية تراعي درجات الخطورة وحجم الأضرار المحتملة.
وأوضحت الوزارة أن هذه العمليات تتم بتسخير مختلف الوسائل اللوجستيكية والبشرية، من أجل ضمان نقل الأشخاص المتضررين في أفضل الظروف، وفي إطار تدخلات وقائية تروم حماية الأرواح وضمان سلامة المواطنين.
وأسفرت هذه العمليات، إلى حدود التوقيت المذكور، عن إجلاء ونقل ما مجموعه 143 ألفا و164 شخصا موزعين على عدد من الأقاليم المتأثرة.
وفي هذا السياق، تم بإقليم العرائش إجلاء 110 آلاف و941 شخصا، فيما جرى إجلاء 16 ألفا و914 شخصا بإقليم القنيطرة، و11 ألفا و696 شخصا بإقليم سيدي قاسم، إضافة إلى 3613 شخصا بإقليم سيدي سليمان.
وأكدت السلطات العمومية استمرار التعبئة الميدانية لمختلف المتدخلين، مع تتبع تطور الوضعية عن كثب، واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات التقلبات المناخية وضمان أمن وسلامة الساكنة.








تعليقات
0