رئيس الدبلوماسية الغانية يشيد بالمبادرات الملكية ويعرب عن تقديره لريادة جلالة الملك…

yousra الخميس 5 يونيو 2025 - 20:05 l عدد الزيارات : 20095

أشاد وزير الشؤون الخارجية الغاني، صامويل أوكودزيتو أبلاكوا، اليوم الخميس بالرباط، بالمبادرات الملكية، وأعرب عن تقديره لريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتزام جلالته القوي لفائدة السلم والاستقرار والتنمية بإفريقيا.

ونوه السيد أوكودزيتو أبلاكوا، في بيان مشترك صدر عقب اجتماعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بريادة جلالة الملك ومساهمة جلالته القيمة في جهود المجتمع الدولي للنهوض بالسلم والاستقرار والتنمية بإفريقيا.

وفي هذا الصدد، عبر رئيس الدبلوماسية الغاني عن التزام بلاده بتعزيز التعاون مع المملكة المغربية في مختلف المجالات.

من جهة أخرى، أشاد الوزيران بالدينامية التي تم إطلاقها في إطار مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية الرامية إلى جعل الفضاء الإفريقي الأطلسي إطارا جيو-ستراتيجيا زاخرا بالفرص المهمة للتآزر والتعاون بين البلدان المكونه له في المجالات الاستراتيجية، على غرار البيئة والأمن الغذائي والصحة والطاقة والربط اللوجستي وتعبئة الموارد وتبادل التجارب، ليشكل بالتالي منطقة فضاء للاستقرار والإقلاع المشترك.

كما أشاد السيد أوكودزيتو أبلاكوا بمبادرة جلالة الملك الرامية إلى تمكين دول الساحل من الولوج إلى المحيط الأطلسي، مؤكدا الأهمية الاستراتيجية لهذه المبادرة التي تندرج في إطار التضامن الفاعل للمغرب مع البلدان الإفريقية الشقيقة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image