أعلنت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في بلاغ صحفي، عن الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش GMT)، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وأوضح البلاغ أن العودة إلى التوقيت القانوني سيتم العمل بها ابتداء من الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 15 فبراير 2026، وذلك تطبيقا لمقتضيات قرار رئيس الحكومة رقم 3.06.26 الصادر بتاريخ 29 يناير 2026، الموافق لـ9 شعبان 1447 هـ، المتعلق بتغيير الساعة القانونية للمملكة.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه، وبعد نهاية شهر رمضان، ستتم إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية، ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 22 مارس 2026.
ويأتي هذا الإجراء في إطار الترتيبات المعتمدة سنويا خلال شهر رمضان، بما يراعي خصوصيات هذا الشهر الفضيل ويساهم في تيسير ظروف العمل والحياة اليومية للمواطنات والمواطنين.








تعليقات
0