نفت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بشكل قاطع، ما تم تداوله بخصوص قيام السلطات المحلية بمدينة طنجة بإجراء عملية إحصاء لساكنة مدينة القصر الكبير المتواجدين حاليا بالمدينة، والذين سبق إجلاؤهم من المناطق المتضررة من الفيضانات، مع دعوتهم إلى التسجيل لدى مكاتب السلطة المحلية بدعوى كونه إجراءً إداريًا.
وأوضحت الولاية، في بلاغ توضيحي صادر مساء اليوم الثلاثاء، أن المعطيات التي تم تداولها خلال الساعات الأخيرة عبر بعض المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع “لا أساس لها من الصحة، ولا تمت للواقع بصلة”، مؤكدة أنه لم يصدر عن السلطات المحلية أي إجراء من هذا القبيل.
ودعت ولاية الجهة كافة المواطنات والمواطنين، وكذا القائمين على المنابر الإعلامية ومستعملي وسائل التواصل الاجتماعي، إلى ضرورة التحري والتثبت من صحة الأخبار قبل تداولها، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والمعتمدة، تفاديًا لنشر الإشاعات أو المغالطات التي من شأنها إثارة اللبس دون مبرر.








تعليقات
0