طالب النائب البرلماني محمد ابركان عضو الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، وزير النقل واللوجيستيك باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة قصد توفير رحلات جوية داخلية منتظمة ومباشرة انطلاقًا من مطار العروي نحو المدن السياحية والاقتصادية الكبرى، وعلى رأسها أكادير، مراكش، الدار البيضاء، ومطار الداخلة.
وسجل النائب البرلماني في سؤال شفوي موجه إلى النقل واللوجيستيك، حول “حرمان الجالية المغربية من الربط الجوي والرحلات الجوية الداخلية” أن أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بالعديد من جهات المملكة، يعانون من غياب شبه تام للربط الجوي الداخلي كما هو الشأن بالنسبة للجهة الشرقية، خاصة الربط بين مطار العروي–الناظور نحو مدن رئيسية كسوس والصحراء المغربية.
وأشار النائب الاتحادي، أن سكان إقليم الناظور والريف عموما يعانون خلال فترة العطلة الصيفية التي تُعتبر موسماً لزيارة الوطن، وصلة الرحم، والاستثمار في الأقاليم الأصلية من تداعيات هذا المشكل. ورغم أن مطار العروي يستقبل عددًا كبيرًا من الرحلات الدولية القادمة من أوروبا، إلا أن المسافرين بمجرد وصولهم إلى أرض الوطن يجدون أنفسهم مضطرين للسفر لساعات طويلة عبر الحافلات أو السيارات، من أجل الوصول إلى وجهات داخلية مثل أكادير، مراكش، الدار البيضاء، أو حتى الداخلة، بسبب غياب الربط الجوي المباشر.
وشدد على أن هذا الأمر يشكل حرمانًا فعليًا لهؤلاء من الاستمتاع بعطلتهم في ظروف لائقة، ويخلق شعورًا بالإقصاء والتهميش لدى عدد كبير من المواطنين المرتبطين بالوطن وجدانًا واستثمارًا.








تعليقات
0