أعلنت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، اليوم الأربعاء، أن فرق التدخل تمكنت من السيطرة على ثلاث من أصل أربع بؤر كبيرة في الحريق الغابوي الذي اندلع بجماعة دردارة بإقليم شفشاون، فيما تواصل الطائرات عملياتها لإخماد البؤرة المتبقية.
وأوضح بلاغ الوكالة أن فرق الإطفاء نجحت كذلك في إحاطة بؤر صغيرة جدًا على المستوى البري، مشيرة إلى أن المساحة المتضررة، حتى الآن، تقدر بنحو 500 هكتار من المجال الغابوي وبعض الحقول المجاورة.
وشارك في عمليات الإخماد نحو 450 عنصرًا من مختلف الفرق المعنية، مدعومين بوسائل ومعدات تقنية متطورة، من بينها أربع طائرات من نوع “كانادير” وأربع طائرات “توربو تراش”، إضافة إلى موارد لوجستية وأرضية هامة.
وأكدت الوكالة أن هذه الجهود مكنت من تجنب تسجيل أي إصابات أو خسائر بشرية، وأن التدخلات الميدانية والجوية ما تزال متواصلة، وسط تحسن ملحوظ في الوضع مقارنة بيوم أمس.
وشدد المصدر ذاته على أن جميع الموارد البشرية والوسائل اللوجستية ستظل معبأة حتى السيطرة الكاملة على الحريق وإخماده بشكل نهائي.








تعليقات
0