أسفر هجوم بإطلاق النار وقع الإثنين عند مدخل حي راموت في القدس الشرقية عن مقتل خمسة أشخاص، وفق ما أفاد جهاز نجمة داود الحمراء الإسرائيلي للإسعاف ومستشفى شعاري تسيديق الذي أعلنت فيه وفاة امرأة متأثرة بجروحها.
وأوضحت فرق الإسعاف أن أربعة من الضحايا لقوا حتفهم في موقع الهجوم، فيما أصيب 12 شخصاً آخرون، بينهم سبعة في حالة خطرة. وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أن المهاجمَين قُتلا برصاص عنصر أمن وأحد المدنيين الذين كانوا في المكان.
الجيش الإسرائيلي أعلن من جهته أن قواته باشرت عمليات بحث في المنطقة، وشددت الشرطة الطوق الأمني حول عدد من القرى القريبة في الضفة الغربية.
وقد صدرت مواقف متباينة حول الحادث؛ حيث اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن الهجوم يعزز عزمه على “مكافحة الإرهاب”، فيما حمّل وزير المالية بتسلئيل سموطريتش السلطة الفلسطينية المسؤولية. في المقابل، أصدرت حركة حماس بياناً رحبت فيه بالهجوم واعتبرته “رداً طبيعياً على ما يتعرض له الفلسطينيون من عمليات عسكرية إسرائيلية”.








تعليقات
0