الرباط – أنوار بريس
استقبل إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مرفوقا برئيسي الفريقين البرلمانيين للحزب وبحضور عضوات من الكتابة الوطنية لمنظمة النساء الاتحاديات، وفدا عن التنظيمات النسائية الحزبية، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات الترافعية الرامية إلى دعم وتعزيز حضور النساء في البرلمان خلال الاستحقاقات التشريعية المقبلة.
وخلال هذا اللقاء، أكد لشكر أن حزب الاتحاد الاشتراكي جعل من التمكين السياسي للنساء ممارسة يومية في كل واجهاته النضالية، معتبرا أن المساواة والمناصفة ليست مجرد شعار، بل التزام راسخ يترجم في مواقف الحزب ومقترحاته.
وأوضح الكاتب الأول أن الاتحاد الاشتراكي، في مذكرته المتعلقة بإصلاح المنظومة الانتخابية، اقترح تخصيص دوائر إضافية للنساء، بما يتيح الارتقاء بتمثيليتهن في مجلس النواب والرفع بها إلى نسبة الثلث (132 مقعدا)، في أفق تحقيق المناصفة المنصوص عليها في الدستور.
وشدد لشكر على أن تعزيز الحضور السياسي للنساء داخل المؤسسات المنتخبة يمثل مدخلا أساسيا لتكريس الممارسة الديمقراطية الحقيقية، وتجسيدا للإرادة الوطنية في إعمال مبدأ المساواة والإنصاف.








تعليقات
0