أعلنت لجنة نداء الكرامة في بلاغ موجّه للرأي العام، صدر يوم 15 شتنبر 2025، عن مخرجات اجتماعها الدوري الذي انعقد عن بعد يوم 14 شتنبر الجاري، والذي خُصّص لتدارس مستجدات الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالإقليم وما يرافقه من حراك متصاعد حول قضايا الصحة والتعليم والعدالة الاجتماعية والمجالية. وأكدت اللجنة في بلاغها أنها تتابع بقلق ما وصفته بـ”التهديدات والمضايقات” التي تستهدف الأصوات الحرة المدافعة عن الحقوق المشروعة، معلنة تضامنها المطلق مع النشطاء والإعلاميين المتعرضين لحملات التهديد والتضييق. كما شددت على مواصلة سلسلة الخطوات الاحتجاجية الرامية إلى الدفاع عن مطالب الساكنة، من خلال تنظيم وقفات في عدة مناطق بالإقليم.
وفي هذا الإطار، دعت اللجنة عموم المواطنين إلى الانخراط المكثف والواعي في الدينامية الاحتجاجية المقبلة، مؤكدة أن الأشكال النضالية ستشمل تنظيم مسيرة احتجاجية يوم السبت 20 شتنبر 2025 بساحة البلدية في اتجاه المديرية الإقليمية للصحة والرعاية الاجتماعية، إضافة إلى وقفة احتجاجية يوم السبت 27 شتنبر 2025 بساحة القدس ببلدية تيسة.
ووجهت اللجنة نداءً إلى مختلف الفعاليات السياسية والحقوقية والنقابية من أجل دعم ومساندة هذه التحركات الميدانية التي تندرج ضمن ما تعتبره معركة نضالية سلمية من أجل الكرامة والعدالة الاجتماعية.








تعليقات
0