عقد المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، اجتماعه العادي يوم الاحد 21 شتنبر 2025 حضوريا بالمقر المركزي للحزب وعن بعد عبر تقنية التناظر ،وبعد افتتاح الاجتماع من طرف الكاتب العام للشبيبة الاتحادية الأخ فادي وكيلي عسراوي الذي تمحور عرضه التوجيهي حول التطورات الدولية التي تتسم بها المرحلة و أثرها على المملكة المغربية الشريفة، في ظل الإحتقان الإجتماعي المتصاعد، و البؤس الناتج عن ارتباك حكومة التغول بعد فشلها في الإلتزام بالوعود الزائفة التي قدمتها للمغاربة إبان الانتخابات التشريعية السابقة، و عدم قدرتها على تنفيذ ما جاء في التصريح الحكومي لرئيسها أمام البرلمان.وبعد نقاش مستفيض من طرف المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية في تدارس المستجدات السياسية والتنظيمية والإشعاعية والوقوف على عدد من القضايا الوطنية التي تستأثر باهتمام الشباب المغربي
وانطلاقا من مسؤولياته التاريخية، سجّل المكتب الوطني ما يلي:
1- إعلانه عن تجديد تضامنه المبدئي واللامشروط مع نضالات الشعب الفلسطيني البطل ضد الاحتلال الاسرائيلي الغاشم ، مجددا التزام الشبيبة الاتحادية بنفس الموقف الثابت لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في دعم القضية الفلسطينية باعتبارها قضية وطنية إلى غاية وقف الحرب و التهجير والتجويع الذي تعاني منه ساكنة غزة الصامدة
2. الوضع الاجتماعي والاقتصادي:
• يعرب عن استيائه العميق إزاء فشل الحكومة في الوفاء بوعودها المرتبطة بملف التشغيل، ما عمّق معاناة الشباب ووسّع رقعة البطالة، وأدى إلى فقدان الأمل بين صفوفهم.
• يسجل تدهور الخدمات الصحية العمومية واستمرار غياب إصلاحات حقيقية تضمن كرامة المواطنين وحقهم في العلاج ما أدى إلى احتجاجات واسعة أمام المستشفيات العمومية بمختلف ربوع المملكة، ضد ضعف تدبير الحكومة لملف الصحة وفشلها في تنزيل أسس الدولة الاجتماعية الذي يحرص صاحب الجلالة على تنزيلها بشكل سليم يتيح للمغاربة صحة عمومية في المستوى.
3. الوضع التعليمي:
يندد المكتب الوطني بالارتباك الكبير الذي طبع الدخول الجامعي الحالي، والذي يعكس غياب رؤية حكومية واضحة لإصلاح الجامعة العمومية وضمان شروط الإنصاف والجودة، كما تؤكد الشبيبة الاتحادية دفاعها المستمر عن مجانية التعليم باعتبارها مكتسب دستوري لن يسمح بالتراجع عنه .
4. قضايا الشباب والعمل السياسي:
يسجل المكتب الوطني بأسف كبير استمرار الحكومة في إقصاء الشبيبات الحزبية، وعدم تعاطيها الجاد مع مطالب دعمها وتمكينها من آليات الاشتغال، في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى إشراك الشباب كطاقة ورافعة أساسية للتنمية والديمقراطية.
5- إن المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية يحيي عاليا شبابنا وشاباتنا على انخراطهم ومساهمتهم في إنجاح المؤتمرات الإقليمية للحزب ، ويثمن عاليا انخراطهم الجاد والقوي في التحضير للمؤتمر الوطني 12 وإنجاحه خدمة للوطن والحزب.
6- إعلان المكتب الوطني بداية التحضير للإحتفال بمرور نصف قرن على تأسيس الشبيبة الاتحادية، والذي سيتم تتويجه بتنظيم حدث شبيبي يليق بتاريخ منظمتنا العتيدة،
واختتم المكتب الوطني أشغاله بدعوة كافة مناضلاته ومناضليه إلى الانخراط المسؤول في الدفاع عن قضايا الشعب المغربي، وتكثيف التعبئة من أجل بناء شبيبة قوية، وفية لقيم الاتحاد الاشتراكي ومبادئه النضالية








تعليقات
0