استقبل وسيط المملكة، الأستاذ حسن طارق، الأربعاء 24 شتنبر 2025، بمقر المؤسسة، وفدا من جمهورية نيجيريا، يترأسه مدير المتابعات العمومية بنيجيريا، محمد بابادوكو أبو بكار، حيث استعرض وسيط المملكة مهام واختصاصات المؤسسة وآليات اشتغالها، بالإضافة إلى مجالات التعاون مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية، على اعتبار أن الوسيط عضوا به.
كما قُدمت للوفد النيجيري توضيحات ومعطيات حول التعاون بين المؤسسة وباقي هيئات الحكامة وطنيا، وأيضا الدور الريادي الذي تضطلع به سواء إقليميا أو دوليا من خلال عضويتها النشيطة في عدد من الجمعيات والشبكات الدولية التي تنضوي في إطارها مؤسسات الوساطة والأمبودسمان.
من جهته، تطرق بابادوكو إلى الهيئات المعنية بالوساطة الإدارية والآليات التقليدية والبديلة لحل المنازعات بنيجيريا، معربا في الآن ذاته عن إعجابه بتجربة المملكة المغربية في مجال الوساطة والدفاع عن حقوق الإنسان وريادتها إفريقيا في هذا المجال، وعن رغبة بلاده في التعاون الثنائي الوثيق مع المملكة المغربية قصد الاستفادة من خبرتها في الميادين ذات الصلة.








تعليقات
0