مغرب المستقبل: مشاركة الشباب في المعرض العلمي الدولي ESI 2025 بين الطموح والرؤية
عُقدت، يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، ندوة صحفية خصصت لتقديم تفاصيل مشاركة المغرب في المعرض العلمي الدولي ESI 2025، المزمع تنظيمه بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة الممتدة من 27 شتنبر إلى 3 أكتوبر المقبل.
وأبرزت ماجدة إبرابيج، رئيسة الجمعية المغربية للرياضات الذهنية ورئيسة الوفد المغربي، أن هذه المشاركة تندرج في إطار دعم الشباب المغربي لإبراز كفاءاتهم العلمية في محفل عالمي، مبرزة أن الوفد يضم تسعة تلاميذ مشاركين، إلى جانب أطر مشرفة وإداريين.
وسيمثل المغرب في هذا الموعد العلمي بأربعة أجنحة، ثلاثة منها علمية إضافة إلى جناح ثقافي، حيث سيعرض المشاركون مشاريعهم التي تتناول موضوع “الدماغ والإدراك في عصر المشتتات الرقمية”، مع التركيز على قضايا الإدراك، التركيز، والمرونة الذهنية.
ويعرف المعرض، الذي تنظمه الحركة الدولية للترفيه العلمي والتقني (MILSET) بشراكة مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني (ACTVET)، مشاركة أزيد من ألف مشارك يمثلون نحو خمسين دولة، إلى جانب تنظيم مؤتمرات علمية وورشات ومسابقات موازية.
وأكدت إبرابيج أن الحضور المغربي يروم إبراز قدرات التلاميذ المغاربة في البحث والابتكار، والتعريف بالمشاريع المنجزة على الصعيد الوطني في هذا المجال.








تعليقات
0