راسل النائب البرلماني الحسن لشكر باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول “غياب مستوصف بحي الفرح بمقاطعة اليوسفية الرباط”.
وأوضح النائب الاتحادي في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة، أن ساكنة حي الفرح بمقاطعة اليوسفية بمدينة الرباط، تعاني من غياب مستوصف صحي، الأمر الذي يجبر النساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على التنقل لمسافات طويلة إلى أحياء أخرى لتلقي العلاج.
وسجل النائب البرلماني، أن ذلك يشكل عبئا كبيرا على الساكنة، ويحرمها من حقها الأساسي في الولوج إلى الخدمات الصحية الضرورية. وذلك من أجل ضمان حق ساكنة حي الفرح في الولوج للعلاج كما ينص على ذلك الدستور المغربي في فصله 31.
وعلى هذا الاساس، ساءل النائب البرلماني، وزير الصحة، عن الإجراءات العاجلة التي تعتزم الوزارة الوصية اتخاذها من أجل توفير مستوصف صحي مجهز بالمستلزمات الطبية الضرورية بحي الفرح بمقاطعة اليوسفية، بما يلبي احتياجات الساكنة من الرعاية الصحية الأولية، وبما يضمن الولوج المتكافئ والعادل للخدمات الصحية.








تعليقات
0