اختتام منافسات النسخة 19 من الدوري الوطني للكرة الحديدية بمشاركة 500 لاعبة ولاعب

baidi الإثنين 29 سبتمبر 2025 - 21:57 l عدد الزيارات : 62000

أحمد بيضي

اختتمت فعاليات النسخة 19 من الدوري الوطني للكرة الحديدية بتتويج ثلاثية “أبردي” من النادي الزياني خنيفرة بلقب الجائزة الأولى، فيما عادت المرتبة الثانية لثلاثية “سليمان” من نادي أولمبيك خريبكة، أما الجائزة الثانية فقد ظفر بها فريق ثلاثية “الزرواطي” من أولمبيك خريبكة، وحلت ثلاثية “أحمري” من نادي واومانة وصيفة لها، ليختتم هذا الحدث الرياضي بحفل لتوزيع التذكارات والشهادات والأظرفة المالية على الفائزين في أجواء رياضية حميمية ميزت لحظة إسدال الستار على هذه النسخة.

وقد احتضنت ملاعب “نادي شباب أطلس خنيفرة للكرة الحديدية” هذا الدوري وسط مشاركة واسعة فاقت 500 لاعبة ولاعب يمثلون 164 ثلاثية، منها 25 من خارج العصبة، بالإضافة إلى حضور أربع عصب جهوية من بني ملال خنيفرة، درعة تافيلالت، آسفي مراكش وفاس مكناس، وذلك تحت إشراف العصبة الجهوية لبني ملال خنيفرة وبرعاية الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، وعرفت حضور شخصيات وفعاليات محلية ووطنية، وممثل السلطة المحلية إلى جانب أطر رياضية في مجال الكرة الحديدية.

افتتحت التظاهرة بكلمة لرئيسة “نادي شباب أطلس خنيفرة”، البطلة لطيفة أوعبا، التي عبرت عن امتنانها لكل الداعمين والمتدخلين الذين ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة، معتبرة أن روح التعاون والتضامن هي التي تمنح النادي القوة لمراكمة الإنجازات ومواجهة التحديات، فيما استهل الحفل بدروع تكريمية خصصت لعامل الإقليم ورئيس الجماعة والمدير الإقليمي للشباب والمديرة الإقليمية للتربية الوطنية، إضافة إلى تكريم خاص للاعبات النادي المضيف، احتفاء بتتويجهن بلقب كأس العرش، وقبله لقب بطولة المغرب إناث للمرة الخامسة.

وبعد لحظة انطلاق المنافسات التي أُعطيت برمي عدد من الكرات الحديدية من طرف بعض الحاضرين من ممثلي السلطة المحلية ورؤساء المصالح ورئيسة النادي المضيف، عاش فضاء النادي أجواء رياضية احتفالية عكست مكانته كواجهة مضيئة للكرة الحديدية، وقد زين مقصف هذا النادي بعدد من الكؤوس والميداليات والشهادات التي تشهد على غزارة إنجازات لاعباته على المستويات الجهوية والوطنية والقارية، واللواتي أكدن إشعاعهن بفضل حضورهن في رياضة ظلت لعقود طويلة حكرا على الرجل.

ولم يفت المتتبعين التذكير بسجل النادي المضيف، نادي شباب أطلس خنيفرة للكرة الحديدية، حيث تمكنت لاعباته (لطيفة أوعبا، صفاء النميرة، وصال خولان ولينة العياشي) من حصد لقب بطولة المغرب التي احتضنتها ملاعب الأمل الرياضي بالحاجب في شتنبر 2024 بمشاركة وطنية واسعة، قبل أن يتوج الثلاثي (وصال خولان وكريمة غريز ولطيفة أوعبا) بلقب كأس العرش خلال النهائيات التي جرت بملاعب جمعية إيموزار كندر في يوليوز 2025، علاوة على عدد من الألقاب والرتب المهمة.

ويضاف إلى هذه الألقاب رصيد وافر من المشاركات العالمية التي تجاوزت 20 بطولة، حصدت خلالها اللاعبات ميداليات لامعة أبرزها برونزية بطولة العالم بكندا سنة 2002، وبرونزية ألعاب البحر الأبيض المتوسط بإسبانيا سنة 2005، وذهبية كأس الأمم بفرنسا سنة 2013، وفضية بطولة تونس سنة 2014، فضلاً عن تتويجهن بالدوري الدولي الأول بطنجة، وكأس العرش بأزيلال سنة 2018، وبآسفي سنة 2024، إلى جانب مشاركات مميزة في بطولات عالمية ببلجيكا، تونس، الصين وكمبودج.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image