فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء بحثًا قضائيًا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات ودوافع إقدام موظف شرطة على محاولة الانتحار، بعدما تورط في ارتكاب جريمة قتل عمد باستعمال السلاح الوظيفي.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعطيات الأولية تشير إلى أن مقدم شرطة يعمل بفرقة الدراجيين، أطلق رصاصة من سلاحه الوظيفي على سيدة من معارفه كانت ترافقه داخل سيارة خاصة، ما أدى إلى وفاتها في الحين. وأضاف البلاغ أن البحث لا يزال متواصلاً لتحديد الأسباب الحقيقية التي دفعته إلى ارتكاب هذه الجريمة، في انتظار ما ستسفر عنه التحريات التقنية والميدانية.
وخلال تدخل عناصر الأمن لتوقيف المشتبه فيه، حاول الفرار مطلقًا رصاصتين دون أن يُصاب أي عنصر من أفراد الدورية، قبل أن يعمد إلى إطلاق النار على نفسه، ما تسبب له في إصابة خطيرة على مستوى الرأس.
وتم نقل الشرطي في حالة حرجة إلى المستشفى حيث وُضع تحت العناية المركزة، فيما أُودعت جثة الضحية بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي بأمر من النيابة العامة المختصة.
وتواصل المصالح الأمنية تحقيقاتها لكشف ملابسات الحادث وتحديد خلفياته، في وقت تُرجح فيه المعطيات الأولية أن تكون الواقعة مرتبطة بخلافات ذات طابع شخصي.








تعليقات
0