سجل رئيس الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، عبد الرحيم شهيد، استجابة الحكومة للتنبيه الذي وجهه الفريق بشأن غيابها المتكرر عن الجلسات العمومية، مؤكدا أن هذه الخطوة تعكس تفاعلا إيجابيا مع الملاحظات التي سبق للفريق أن عبر عنها في إطار احترام التوازن بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وأوضح رئيس الفريق، في نقطة نظام خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يوم الاثنين، أن حضور أعضاء الحكومة بانتظام يشكل ركيزة أساسية لتفعيل الرقابة البرلمانية وتعزيز الثقة في العمل المؤسساتي، مشيرا إلى أن التنبيه الذي وجهه الفريق في وقت سابق كان يهدف إلى ضمان احترام المقتضيات الدستورية المؤطرة للعلاقة بين البرلمان والحكومة.
وأكد المتحدث أن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية سيواصل نهجه البناء في مراقبة العمل الحكومي، والدفاع عن أداء برلماني جاد ومسؤول يضع مصلحة المواطن في صلب العمل التشريعي والرقابي.








تعليقات
0