أعلن الوالي، المدير العام للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، جلول صمصم، اليوم الأربعاء، أن مرحلة تصميم وإعداد الجيل الجديد من برامج التنمية الترابية المندمجة ستنطلق ابتداء من الأسبوع المقبل، من خلال إطلاق مشاورات واسعة على مستوى الأقاليم الـ 75 للمملكة.
وقال صمصم، في تصريح للصحافة، بمناسبة مشاركته في “MAP Town Hall”، الملتقى الجديد لوكالة المغرب العربي للأنباء المنظم تحت شعار “تنمية ترابية مندمجة من أجل مغرب صاعد”، إنه طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يطلق المغرب جيلا جديدا من برامج التنمية الترابية المندمجة”، مبرزا أن “ميزة هذه البرامج تكمن في تصميمها على المستوى المحلي في إطار التشاور والإنصات، بمشاركة جميع الفاعلين المعنيين (السكان، المنتخبون، الإدارات، والمجتمع المدني).
وأوضح أن مرحلة التصميم والإعداد سترتكز على تشخيص ترابي دقيق يستجيب لحاجيات الساكنة، مضيفا أنه سيتم إطلاق المشاورات الموسعة ابتداء من الأسبوع المقبل في الأقاليم الـ 75 للمملكة.
وأكد صمصم أن هذه المقاربة “الخاصة والمبتكرة” تمكن المغرب، بفضل الرؤية المستنيرة لجلالة الملك، من مواصلة مسار التقدم بوضع المواطن في صميم هذه المقاربة الإستراتيجية، مشيرا إلى أن مرحلة التنفيذ السريع لهذا الجيل الجديد من برامج التنمية الترابية المندمجة ستتم بدءا من مطلع سنة 2026.








تعليقات
0