خارطة طريق رقمية جديدة..مجلس إدارة وكالة التنمية الرقمية يصادق على توجهات 2030

Agences السبت 22 نوفمبر 2025 - 16:09 l عدد الزيارات : 48578

عقدت وكالة التنمية الرقمية، أمس الجمعة بالرباط، الدورة السابعة لمجلس إدارتها، في محطة وُصفت بالمفصلية لتسريع الأوراش المرتبطة بالتحول الرقمي الوطني.

ووفق بلاغ للوكالة، يأتي الاجتماع ضمن مسار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030″، التي تهدف إلى ترسيخ موقع المملكة كقطب رقمي إقليمي قادر على الابتكار، وتعزيز منظومة رقمية مستدامة وشاملة تُسهم في تنافسية الاقتصاد الوطني وتحسين جودة الخدمات العمومية.

وخلال الجلسة، قدّم المدير العام للوكالة، أمين المزواغي، عرضاً تناول فيه الأهداف الاستراتيجية للوكالة، وفي مقدمتها الدفع نحو رقمنة تدريجية وفعّالة للخدمات العمومية الأساسية، وتعزيز الابتكار ودعم الاقتصاد الرقمي، إضافة إلى توسيع اعتماد الحلول الرقمية لدى المستخدمين، وتقليص الفجوة الرقمية، وتطوير الحكامة الداخلية.

وصادق المجلس على خارطة الطريق الجديدة للوكالة، إلى جانب خطة العمل والميزانية المصاحبة لها، كما وافق على مشروع إعادة هيكلة الوكالة ومراجعة النظام الأساسي لمواردها البشرية.

وأكد البلاغ أن هذه القرارات تترجم التزام الوكالة بالإسهام في تحقيق تحول رقمي شامل ومستدام، انسجاماً مع التوجهات الاستراتيجية الوطنية في هذا المجال.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image