أثارت النائبة البرلمانية عائشة الكرجي، باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، مسألة غياب بعض الوزراء عن جلسات الأسئلة الأسبوعية، معتبرة أن هذا الغياب أصبح ظاهرة واضحة داخل المؤسسة التشريعية خلال هذه الولاية.
وسجلت الكرجي، في نقطة نظام خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الاثنين، أنه داخل أحد الأقطاب الحكومية الذي يتكون من عشرة وزراء، لا يحضر سوى خمسة وزراء فقط خلال هذه الجلسات، وهو ما اعتبرته أمرا غير مقبول.
وشددت النائبة البرلمانية على ضرورة احترام المؤسسة التشريعية، مؤكدة أن الحكومة مطالبة بالتفاعل الجاد مع القضايا الأساسية والمجتمعية التي يطرحها نواب الأمة.
كما انتقدت غياب بعض الوزراء عن البرلمان في إطار المهام الرقابية للمؤسسة التشريعية، مشيرة إلى أن بعضهم يتواجدون في الجهات دون أن يجيبوا عن أسئلة النواب داخل قبة البرلمان.








تعليقات
0