أهابت وزارة النقل واللوجيستيك بمهنيي النقل العمومي للمسافرين ونقل البضائع والنقل المدرسي، وبكافة مستعملي الطريق العمومية، التحلي بأقصى درجات الحيطة والحذر أثناء التنقل، وذلك على إثر النشرة الإنذارية الصادرة بخصوص أحوال الطقس المرتقبة يومي 16 و17 دجنبر الجاري.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن النشرة الإنذارية تشير إلى توقع تساقطات مطرية قوية أحيانا ورعدية، إلى جانب تساقطات ثلجية مهمة ورياح قوية بعدد من مناطق المملكة، وهو ما يستدعي التقيد الصارم بقواعد السير والسلامة الطرقية.
ودعت الوزارة إلى تأجيل التنقلات غير الضرورية، حاثة مستعملي الطريق، خاصة سائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين وشاحنات نقل البضائع والنقل المدرسي، على توخي مزيد من اليقظة، وتتبع تطور الحالة الجوية قبل وأثناء السفر، والاستعلام حول حالة الطرق.
وأكدت أن هذه الظروف المناخية تشكل عاملا مضاعفا لمخاطر حوادث السير، مما يفرض احترام قواعد السلامة الطرقية، لاسيما من خلال التأكد من السلامة التقنية للمركبات، وملاءمة السرعة مع الظروف المناخية وحالة الطرق، واحترام مسافة الأمان، وتفادي التجاوزات والمناورات المفاجئة، مع الانتباه خلال ضعف الرؤية أو عند السير فوق الطرق المبللة أو المغطاة بالثلوج.
كما شددت الوزارة على ضرورة توخي أقصى درجات الحذر عند عبور القناطر والمقاطع الطرقية الحساسة، والامتثال للتشوير الطرقي وتعليمات السلطات المختصة، مع إيلاء عناية خاصة للفئات الأكثر عرضة للخطر، من راجلين ومستعملي الدراجات، والتنبيه إلى وجوب الامتناع عن عبور المجاري والشعاب المحملة بالمياه.
وختمت وزارة النقل واللوجيستيك بلاغها بتجديد دعوتها لكافة مستعملي الطريق إلى التحلي بروح المسؤولية، بما يضمن سلامة التنقلات وحماية الأرواح على مختلف طرق المملكة.








تعليقات
0