أعلن المدرب المغربي جمال السلامي أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين قرر منحه الجنسية الأردنية، تقديرا لما قدمه لكرة القدم الوطنية، مؤكدا في الوقت ذاته استمراره في قيادة منتخب “النشامى” خلال المرحلة المقبلة.
وكشف السلامي، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت نهائي كأس العرب 2025، أن ولي العهد أبلغه بطلب الملك منحه شرف الحصول على الجنسية الأردنية، معبرا عن اعتزازه الكبير بهذا القرار الذي يشكل حافزًا إضافيا لمواصلة العمل مع المنتخب الأردني.
وجاء هذا التصريح عقب خسارة منتخب الأردن نهائي كأس العرب 2025 أمام المنتخب المغربي بنتيجة 3-2، في المباراة التي احتضنها ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، ورغم الهزيمة، شدد السلامي على أن مشاركته مع “النشامى” تندرج ضمن مشروع رياضي متكامل، بدأ تحقيق أول أهدافه بالتأهل التاريخي إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وبهذا المسار، يكون جمال السلامي قد ساهم بشكل مباشر في إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة الأردنية، بعدما قاد “النشامى” لأول مرة إلى مونديال 2026، إلى جانب بلوغ نهائي كأس العرب 2025 عن جدارة واستحقاق، إنجازات تؤكد الدور الحاسم للمدرب المغربي في تأهل الأردن إلى كأس العالم، وترسخ بصمته كأحد أبرز الأسماء التقنية العربية في المشهد الكروي الحالي.








تعليقات
0