الكاف يعاقب الجيش الملكي بشدة…

yousra الخميس 25 ديسمبر 2025 - 13:20 l عدد الزيارات : 50859

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) قرارات تأديبية في حق نادي الجيش الملكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراته أمام الأهلي المصري، التي أقيمت يوم 28 نونبر 2025، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، حيث جاءت هذه القرارات عقب اجتماع اللجنة التأديبية للاتحاد، المنعقد بتاريخ 17 دجنبر 2025، لدراسة التقارير المرتبطة بسلوك جماهير الفريق خلال اللقاء.

وأكدت اللجنة ثبوت مخالفة نادي الجيش الملكي لمقتضيات المواد 82 و83 من القانون التأديبي للكاف، إضافة إلى المادة 32 من لائحة الأمن والسلامة، بسبب تصرفات وُصفت بغير المناسبة من طرف بعض الجماهير، والتي اعتُبرت مساسًا بالروح الرياضية وسلامة المنافسة، ونتيجة لذلك، تقرر معاقبة الفريق بإجراء مباراتين دون جمهور خلال مبارياته المقبلة بصفته مستضيفًا في المسابقات الإفريقية.

كما شملت العقوبات فرض غرامات مالية بلغ مجموعها 100 ألف دولار أمريكي، موزعة بين 20 ألف دولار بسبب استعمال أجهزة الليزر، و15 ألف دولار لرمي قوارير المياه، و15 ألف دولار لإدخال كرات إضافية إلى أرضية الملعب، إضافة إلى 50 ألف دولار جراء رمي جسم خطير من الحديد شكل خطرا على سلامة اللاعبين والحكام، وألزم الاتحاد الإفريقي النادي بأداء المبلغ الإجمالي للغرامات في أجل أقصاه 60 يومًا من تاريخ إشعاره الرسمي بالقرار.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image