أدانت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بشدة الاعتداء الإيراني الذي استهدف عدداً من الدول العربية، واعتبرته انتهاكاً سافراً لسيادتها ولمبادئ القانون الدولي.
وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن المملكة “تدين وتستنكر بأشد العبارات الاعتداء الإيراني الغاشم والانتهاك السافر لسيادة كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية”.
وأكدت المملكة تضامنها الكامل ووقوفها إلى جانب الدول الشقيقة، مشددة على وضع كافة إمكاناتها لمساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.
وحذرت السعودية من العواقب الوخيمة المترتبة على استمرار انتهاك سيادة الدول ومبادئ القانون الدولي، معتبرة أن هذه الممارسات من شأنها تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما طالبت المجتمع الدولي بإدانة هذه الاعتداءات واتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة ما وصفته بالانتهاكات الإيرانية، في ظل تصاعد التوترات الإقليمية وتبادل الضربات في أكثر من ساحة.








تعليقات
0