أدانت المملكة المغربية بأشد العبارات الاعتداء الصاروخي الإيراني الذي استهدف أراضي عدد من الدول العربية، واعتبرته انتهاكاً خطيراً لسيادتها وتهديداً مباشراً لأمن المنطقة واستقرارها.
وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية “تدين الاعتداء الصاروخي الإيراني السافر الذي طال حرمة وسلامة أراضي الدول العربية الشقيقة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية”.
وأكد البلاغ أن المغرب يعتبر هذا الاعتداء “انتهاكاً صارخاً للسيادة الوطنية لهذه الدول، ومساساً غير مقبول بأمنها وتهديداً مباشراً لاستقرار المنطقة”، في سياق إقليمي يتسم بتصاعد التوترات وتبادل الضربات.
وشدد المصدر ذاته على أن المملكة المغربية تؤكد “تضامنها التام مع الدول العربية الشقيقة في كل الإجراءات المشروعة التي تتخذها للرد على هذا الاستهداف، وحماية أمنها وطمأنينة سكانها والمقيمين بها”، مجددة موقفها الداعم لكل ما من شأنه صون الاستقرار واحترام سيادة الدول.








تعليقات
0