أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم السبت، عن إلغاء عدد من رحلاتها الجوية، على خلفية إغلاق بعض المجالات الجوية في منطقة الشرق الأوسط، مع تسجيل احتمال إلغاءات إضافية خلال الساعات المقبلة، وذلك التزاما بمعايير السلامة والأمن الجوي.
وأوضحت الشركة، في بلاغ موجه إلى زبنائها، أن هذا القرار يأتي في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، مؤكدة أن فرقها تتابع الوضع عن كثب من أجل إبلاغ المسافرين بأي تغييرات قد تطرأ على برمجة الرحلات في الوقت المناسب.
ودعت “لارام” المسافرين إلى التحقق من حالة رحلاتهم قبل التوجه إلى المطار، مع ضرورة تحيين معطيات الاتصال عبر خدمة “إدارة حجزي” بموقعها الإلكتروني، لضمان التوصل بالإشعارات والتنبيهات المتعلقة بالسفر.
وقدمت الشركة اعتذارها عن الإزعاج الناتج عن هذه الظروف الخارجة عن إرادتها، معربة عن شكرها لتفهم زبنائها وتعاونهم.
ويأتي هذا الاضطراب في حركة الملاحة الجوية في وقت تشهد فيه المنطقة توترا أمنيا متصاعدا، عقب الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة وإسرائيل، يوم الجمعة، على إيران، والذي قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن هدفه تدمير قدراتها العسكرية والإطاحة بنظام الحكم، في حين ردت طهران بإطلاق صواريخ نحو إسرائيل ودول عربية تستضيف قواعد أميركية.
وتسببت هذه التطورات في حالة ارتباك بعدد من وكالات الأسفار، خاصة مع تزامن هذه الوضعية مع رحلات مكثفة في اتجاه المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، ما يزيد من تعقيد أوضاع المسافرين وبرمجة الرحلات خلال هذه الفترة.








تعليقات
0