أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه يرتقب تسجيل تساقطات ثلجية مهمة بعدد من مناطق المملكة، ابتداء من بعد غد الثلاثاء وإلى غاية صباح يوم الخميس المقبل، وفق نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”.
وأوضحت المديرية أن هذه التساقطات ستهم المرتفعات التي تتجاوز 1800 متر، حيث يُتوقع أن تتراوح سماكة الثلوج ما بين 25 و35 سنتيمترا بكل من عمالات وأقاليم تارودانت، الحوز، أزيلال، وورزازات. كما ستسجل مقاييس تتراوح بين 15 و25 سنتيمترا بكل من ميدلت، بني ملال، إفران، خنيفرة، بولمان، شيشاوة، وتنغير.
وستبدأ هذه الاضطرابات الجوية ابتداء من منتصف ليلة الثلاثاء، لتستمر إلى غاية الساعة السادسة من صباح يوم الخميس، ما يرجح تأثيرها على حركة السير بالمرتفعات والمقاطع الطرقية الجبلية، خاصة بالمناطق المعروفة ببرودة مناخها خلال هذه الفترة من السنة.
ويصنف مستوى اليقظة “البرتقالي” ضمن درجات التنبيه التي تستوجب الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة، خصوصا بالنسبة لمستعملي الطرق والسكان القاطنين بالمناطق الجبلية، حيث قد تؤدي كثافة الثلوج إلى صعوبة في التنقل وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
وتأتي هذه التساقطات في سياق اضطرابات جوية تعرفها مناطق واسعة من المملكة مع اقتراب نهاية فصل الشتاء، ما يعكس استمرار تأثير الكتل الهوائية الباردة القادمة من الشمال، والتي غالبا ما تتسبب في تساقطات ثلجية مهمة بمرتفعات الأطلس.








تعليقات
0