أعلنت النقابة الوطنية للتعليم العالي عن خوض إضراب وطني شامل يومي 3 و4 مارس 2026، يشمل الأساتذة الباحثين بكل مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، التابعة وغير التابعة للجامعة، وذلك تنفيذا لقرار لجنتها الإدارية المجتمعة في دورتها المفتوحة يوم الأحد 15 فبراير 2026.
وجاء في مذكرة صادرة عن المكتب الوطني للنقابة، موجهة إلى أعضاء المكاتب المحلية والجهوية وأعضاء اللجنة الإدارية وممثلي الأساتذة في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، دعوة إلى السهر على مرور الإضراب في أجواء من التعبئة والمسؤولية، مع عقد تجمعات محلية وجهوية خلال يومي الإضراب.
كما دعت النقابة إلى الحرص على تواجد أعضاء المكاتب المحلية والجهوية واللجنة الإدارية بمؤسساتهم ابتداء من الساعة الثامنة صباحا خلال يومي الإضراب، وإعداد تقارير مكتوبة حول الأجواء العامة مرفقة بتقارير خاصة عن الجموع العامة وما تمت مناقشته خلالها.
وطالبت المذكرة بتعميم بيان اللجنة الإدارية الصادر بتاريخ 15 فبراير 2026 بكل الوسائل المتاحة، من نسخ ورقية وبريد إلكتروني ورسائل إلكترونية، على جميع الأساتذة الباحثين ووسائل الإعلام المحلية والجهوية.
وأكدت النقابة أن الإضراب يشمل مقاطعة جميع الأنشطة البيداغوجية، بما في ذلك الامتحانات والمداولات والندوات واللقاءات العلمية والاجتماعات بمختلف هياكل مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، التابعة وغير التابعة للجامعة، طيلة يومي الإضراب.
وختم المكتب الوطني بدعوة الأساتذة الباحثين إلى مزيد من التعبئة واليقظة دفاعا عن مطالبهم المشروعة.








تعليقات
0