ترامب يرفع الرسوم الجمركية إلى 15% رغم قرار المحكمة العليا الأمريكية

Agences الأربعاء 4 مارس 2026 - 20:30 l عدد الزيارات : 48278

أعلن وزير الخزانة الأمريكي، سكوت بيسنت، اليوم الأربعاء، أن الرسوم الجمركية المفروضة على المنتجات الواردة إلى الولايات المتحدة يرتقب أن ترتفع إلى 15 بالمائة “في غضون هذا الأسبوع”.

وأوضح بيسنت، في تصريح لقناة (سي إن بي سي) الاقتصادية الأمريكية، أنه من المرتقب أن يتم اتخاذ قرار “على الأرجح في وقت من هذا الأسبوع”، معربا عن الأمل في العودة إلى المعدل السابق في غضون خمسة أشهر.

ويأتي هذا التطور في سياق إبطال المحكمة العليا الأمريكية لجزء هام من الرسوم الجمركية، التي فرضتها الإدارة الأمريكية الحالية منذ 2025.

وفي قرارها الصادر في فبراير، اعتبرت أعلى هيئة قضائية في الولايات المتحدة أن هذه الإجراءات تتعارض مع القانون الأمريكي، مشيرة إلى أن الإدارة تجاوزت إطار صلاحياتها في مجال السياسة التجارية.

وعقب هذا القرار القانوني، أعلن الرئيس دونالد ترامب عن فرض رسوم جمركية عالمية بنسبة 10 بالمائة، قبل زيادتها إلى 15 بالمائة.

وانتقد قاطن البيت الأبيض، في عدة مناسبات، قرار المحكمة العليا، معتبرا أنه يمكن البلدان والشركات الأجنبية من مواصلة “استنزاف” الولايات المتحدة.

ولا يشمل قرار المحكمة العليا الرسوم القطاعية، لاسيما تلك التي تستهدف الصلب والسيارات، والتي تظل سارية المفعول.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image