صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.26.139 القاضي بتجديد الترخيص الممنوح لشركة Cimecom S.A من أجل إقامة واستغلال شبكة عامة للاتصالات بواسطة الأقمار الصناعية من نوع VSAT، وذلك خلال اجتماع المجلس.
وقد قدمت مشروع هذا المرسوم، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في إطار مواصلة تنظيم قطاع الاتصالات وتعزيز البنيات التحتية الرقمية بالمملكة.
ويهدف هذا المشروع إلى تجديد الترخيص الممنوح للشركة المذكورة لإقامة واستغلال شبكة عمومية للاتصالات عبر الأقمار الصناعية من نوع VSAT، وذلك عقب إبداء الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات رأيها بالموافقة على هذا التجديد.
ووفق المعطيات المقدمة، فقد تقرر تمديد الترخيص لمدة إضافية تبلغ خمس سنوات، ابتداء من 15 فبراير 2026، وذلك طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل في مجال تقنين وتنظيم خدمات الاتصالات.








تعليقات
0