وجّه النائب البرلماني مولاي المهدي الفاطمي عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية ، سؤالاً كتابياً إلى وزير الصناعة والتجارة حول تداعيات ارتفاع أسعار المحروقات على الأسواق الوطنية.
وأشار الفاطمي إلى تخوفات المواطنين من استغلال هذه الزيادات كمبرر لرفع أسعار عدد من المواد الاستهلاكية الأساسية، في ظل سياق اقتصادي يتسم بارتفاع تكاليف المعيشة.
وطالب البرلماني بتوضيح الإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها لتعزيز مراقبة الأسواق، ورصد أي زيادات غير مبررة في الأسعار، خاصة تلك المرتبطة بسلاسل التوزيع.
كما استفسر عن التدابير الكفيلة بحماية المستهلك من الممارسات الاحتكارية، وضمان احترام قواعد المنافسة الشريفة، بما يحد من أي استغلال للظرفية الاقتصادية.








تعليقات
0