نعت المديرية العامة للأمن الوطني، صباح اليوم الجمعة 27 مارس 2026، شهيد الواجب ضابط الأمن رشيد رزوق، الذي وافته المنية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، متأثرا بمضاعفات الإصابات الخطيرة التي تعرض لها خلال تدخل أمني لتفكيك شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.
ويأتي هذا المصاب الجلل بعد أيام من صراع الفقيد مع وضع صحي حرج، عقب إصابته البليغة خلال عملية أمنية جرت بتاريخ 16 مارس الجاري بضواحي مدينة واد زم، حيث تعرض لعملية دهس عمدي من طرف خمسة مشتبه فيهم، جرى توقيفهم في حالة تلبس وهم بصدد نقل شحنات مهمة من المخدرات والمؤثرات العقلية.
وفي التفاتة تقديرية، كان المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني قد منح ترقية استثنائية للشرطي الراحل خلال فترة استشفائه، اعترافا بحسه المهني العالي وتفانيه في أداء الواجب، وتقديرا لتضحياته الجسيمة في سبيل حماية أمن المواطنين وصون ممتلكاتهم.
وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنها جندت مصالحها الصحية والاجتماعية لتوفير كافة أشكال الدعم والمواكبة اللازمة لأسرة الفقيد، في خطوة تعكس روح التضامن داخل أسرة الأمن الوطني.
برحيل رشيد رزوق، يفقد جهاز الأمن الوطني أحد رجاله الأوفياء، الذين سطروا بدمائهم أسمى معاني الإخلاص في خدمة الوطن، مجسدين رسالة الأمن النبيلة القائمة على حماية الأرواح والممتلكات والتصدي لمختلف أشكال الجريمة.








تعليقات
0