وجهت النائبة البرلمانية عتيقة جبرو، باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، سؤالا كتابيا إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول انعكاسات التجديد المستمر لتصميم التهيئة بعدد من أحياء مدينة الدار البيضاء على حقوق الساكنة.
وأوضحت النائبة الاتحادية، أن معاناة عدد من ساكنة أحياء الحي المحمدي بالدار البيضاء ما تزال مستمرة، في ظل استمرار تجديد مخطط التهيئة، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بكل من “بلوك الرياض”، و”حي السعد”، و”درب مولاي الشريف”.
وأضافت أن التجديد الدوري لهذا المخطط، الذي يتم كل عشر سنوات، ينعكس سلبا على الاستقرار السكني وعلى حقوق الساكنة، حيث يفرز وضعا يتسم بانعدام اليقين، ويؤثر على حق السكان في التصرف في ممتلكاتهم.
وفي هذا السياق، تساءلت النائبة عن التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل ضمان استقرار الضوابط التعميرية بهذه الأحياء، بما يكفل الأمن السكني للساكنة.








تعليقات
0