عبد النبي المساوي
ترأس الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، صباح يوم الأحد 17 نونبر 2024، بالمقر المركزي للحزب، حفل تسليم شهادات نهاية الدورة التدريبية “الأكاديمية السياسية”، التي استمرت لمدة سنتين بتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت. وقد استفاد من هذه الدورة عدد من أعضاء الشبيبة الاتحادية.
وفي كلمته الافتتاحية، رحب إدريس لشكر بالشباب المستفيدين، مؤكدًا على أهمية مثل هذه التكوينات في “تمكين قادة المستقبل الاجتماعيين والديمقراطيين”. وأشار إلى أن هذه الدورة، التي أطرها عدد من الأساتذة والباحثين، تناولت موضوعات متنوعة وراهنية، من بينها تاريخ الاشتراكية في المغرب، التحول الديمقراطي، الهيكلة التنظيمية للحزب، البرنامج الانتخابي، النموذج التنموي الجديد، علاقة الديمقراطية الاشتراكية بالاقتصاد الاجتماعي، العمل النقابي، المشاركة السياسية والمدنية للشباب، حقوق الإنسان، نضال المرأة والمساواة بين الجنسين، القضايا الاجتماعية، تصميم السياسات العامة في القطاع الاجتماعي، الحكامة، ظاهرة الاحتباس الحراري، والانتقال الطاقي.
وأشار لشكر إلى أن هذه الدورة ضمت مشاركين من جهات طنجة-تطوان، الرباط-القنيطرة، والدار البيضاء-سطات، داعيًا الشباب إلى الانخراط الفعلي في العمل الحزبي على مستوى الأقاليم التي ينتمون إليها. كما شدد على ضرورة مواكبة هؤلاء الشباب لدعم التنظيمات الحزبية، وهو ما تجسد في قرار إلحاق عدد منهم بالمجلس الوطني للشبيبة الاتحادية لاستكمال التكوين.
من جهته، قدم مانويل كات، ممثل مؤسسة فريدريش إيبرت بالمغرب، نبذة عن تاريخ المؤسسة وعملها في المغرب، خاصة شراكتها الطويلة مع حزب الاتحاد الاشتراكي.
وفي ختام الحفل، تم تسليم الشهادات للمشاركين، ومن بينهم: بشرى المساوي، إلياس بلهلالي، طه أيوبي، سارة أزولي، أناس وفكي، حسنة بويزا، جهان بومهدي، موسى شرويط، محمد حمان، وإدريس زكراوي.
وقد حضر الحفل عدد من أعضاء المكتب السياسي والكاتب العام للشبيبة الاتحادية.








تعليقات
0