انتخبت اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتعليم العالي، مساء الأحد 17 نونبر 2024، أعضاء المكتب الوطني الجديد خلال اجتماع عقد بكلية الحقوق أكدال في الرباط. ويأتي هذا الانتخاب استكمالًا لمخرجات المؤتمر الوطني الثاني عشر للنقابة، الذي انعقد في بوزنيقة بين 18 و20 أكتوبر الماضي.
و شهد المؤتمر الوطني المصادقة على تقارير محورية واعتماد قرارات استراتيجية تهدف إلى توحيد ودمقرطة منظومة التعليم العالي، بما يخدم تحقيق نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي.
وأقر المؤتمر تشكيلة جديدة للجنة الإدارية، بلغ عدد أعضائها 160 عضوًا، انتُخبوا بالإجماع مع تسجيل تحفظ وحيد. كما أوصى المؤتمر بعقد مؤتمر استثنائي لاحقًا لدراسة تعديلات مقترحة على القانون الأساسي للنقابة.
رئاسة المؤتمر أشادت بالإلتزام الكبير الذي أظهره المشاركون، مؤكدة أن التوصيات والمقترحات التي قدمت تهدف إلى تطوير منظومة التعليم العالي لتتماشى مع احتياجات التنمية الشاملة في المغرب.
جاءت تشكيلة المكتب الوطني الجديد كالتالي:
- نعيمة التوكاني
- صاحب الدين عزيز
- الهبري هبري
- محمد ختوف
- سعاد بنور
- أحمد الطاهري
- حسن لغرايب
- محمد الغلبزوري
- محمد غداف
- إيمان الرازي
- بدر الدين قرطاح
- خديجة عبد الجميل
- فوزي عبد الخالق
- كمال عبد الرفيع
- مصطفى زعيتروي
- المحجوب گلولي
- عبد الكبير بلاوشو
- بن الناجي إبراهيم
- المصطفى الريق
- محمد بن مسعود
- أحمد بلحوس
- نبيل لمراني
- عبد العالي زين العابدين
- فاطمة اليحياوي
- بلاطي أحمد
- المودن عبد السلام
- زيدان محمد
- جميلة أيوگو
- رشيد ركبان
- رشيد اسموني
- كريمة ركوبة
- حاميد لخياري
- يوسف الكواري
تمثل هذه التشكيلة الجديدة خطوة محورية لتعزيز الحوكمة النقابية ودعم الجهود الرامية إلى إصلاح التعليم العالي في المغرب. ومن المتوقع أن يساهم المكتب الوطني الجديد في تنفيذ التوصيات المعتمدة بالمؤتمر الأخير والعمل على تطوير المنظومة التعليمية بما يعزز دورها في تحقيق التنمية الشاملة والعدالة الاجتماعية.








تعليقات
0