شهدت الكويت مؤخراً تكريم معهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية التابع لجامعة القرويين، حيث تم اختياره كأفضل جهة قرآنية في العالم الإسلامي، اعترافاً بجهوده البارزة في خدمة كتاب الله تعالى من خلال النشر والتعليم.
وجرى هذا التكريم خلال حفل اختتام الدورة الثالثة عشرة لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويده وتلاوته، المنعقدة تحت رعاية الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت.
وفي تصريح له، أوضح السيد عبد الرحيم الأمين، مدير المعهد، أن هذا التتويج يعكس ريادة المعهد ومكانته البارزة بين المعاهد العالمية المتخصصة في القراءات والدراسات القرآنية، مشيراً إلى أن إنشاء المعهد جاء بمبادرة كريمة من أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله عام 2013. واعتبر السيد الأمين أن هذا التكريم هو تتويج لجهود كافة المساهمين في هذا المشروع القرآني الرائد الذين قدموا الدعم والرعاية للمعهد.
تجدر الإشارة إلى أن معهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية أُحدث بموجب الظهير الشريف رقم 1.13.50 الصادر في 2 ماي 2013. ويهدف المعهد إلى تكوين قراء وعلماء متميزين في مجال القراءات القرآنية، متسلحين بمناهج البحث العلمي وأدواته، ومؤهلين لإنجاز دراسات معمقة تعكس عظمة القرآن الكريم وأسراره.








تعليقات
0