في سياق الدينامية التنظيمية التي يشهدها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وتحت إشراف قيادته السياسية، نظم القطاع الاتحادي للتعليم العالي، بتنسيق مع الكتابة الإقليمية للحزب بإقليم بني ملال، اجتماعاً تنظيمياً يوم السبت 4 أبريل 2026، خصص لتعزيز حضور القطاع على المستوى الترابي وتطوير آليات اشتغاله.
وعرف هذا اللقاء حضور وتأطير كل من فاضل براس، الكاتب الإقليمي للحزب، وعبد العزيز صاحب الدين، المنسق الوطني لقطاع التعليم العالي، إلى جانب أعضاء المكتب السياسي أحمد العاقد، جمال صباني، وهبري الهبري، حيث شكل الاجتماع محطة تنظيمية لتدارس سبل تقوية التأطير القطاعي وتفعيل أدواره في مواكبة قضايا التعليم العالي.
وأكد المتدخلون خلال هذا اللقاء على أهمية الانخراط الفاعل للقطاع في الأوراش الإصلاحية التي يعرفها التعليم العالي، مع التشديد على ضرورة تعزيز التنسيق بين مختلف الهياكل الحزبية، بما يضمن نجاعة الأداء التنظيمي ويساهم في توسيع قاعدة التأطير داخل الأوساط الجامعية.
وأسفر الاجتماع عن انتخاب الحسين أوفني منسقاً إقليمياً لقطاع التعليم العالي، فيما تم اختيار صاطف الشرقي رئيساً لمجلس التنسيق الإقليمي للقطاع، في خطوة تنظيمية تروم إعطاء دفعة جديدة لعمل القطاع على مستوى إقليم بني ملال.
ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة من المبادرات التنظيمية التي يباشرها الحزب عبر قطاعاته المختلفة، بهدف تجديد هياكله وتعزيز حضوره الميداني، بما ينسجم مع توجهاته الرامية إلى تطوير أدائه السياسي والتنظيمي.








تعليقات
0