كشفت وكالة رويترز أن من بين أول مجموعة من المهاجرين الذين استقبلتهم كوستاريكا في إطار اتفاق مع الولايات المتحدة، يوجد مهاجرون مغاربة، ضمن دفعة تضم 25 شخصا من جنسيات مختلفة.
وأفادت المديرية العامة للهجرة والأجانب في كوستاريكا أن هذه المجموعة تضم مهاجرين من المغرب إلى جانب ألبانيا والكاميرون والصين وغواتيمالا وهندوراس والهند وكينيا، في خطوة تندرج ضمن برنامج ترحيل إلى دول ثالثة.
وأوضح المصدر ذاته أن المهاجرين سيخضعون، فور وصولهم، لرعاية أولية تشرف عليها شرطة الهجرة المتخصصة، بتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة، التي ستتكفل أيضا بتوفير الغذاء والإقامة خلال الأيام السبعة الأولى.
وبموجب الاتفاق الموقع بين البلدين في مارس الماضي، ستستقبل كوستاريكا ما يصل إلى 25 مهاجرا أسبوعيا، مع توفير دعم مالي من الولايات المتحدة لتنفيذ هذا البرنامج.








تعليقات
0