أجرى الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تناول العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع البلدين، وآفاق تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، خاصة المسارات التنموية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن الجانبين أكدا خلال هذا الاتصال حرصهما على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي، وتقوية العمل المشترك في ظل التحديات التي تعرفها المنطقة.
كما بحث قائدا البلدين عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات المتسارعة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وما تفرزه من تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
وأضاف المصدر ذاته أن الاتصال تطرق كذلك إلى أمن الملاحة الدولية وانعكاسات الأوضاع الراهنة على الاقتصاد العالمي، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر بشأن مختلف هذه الملفات.








تعليقات
0