أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش، مساء اليوم الثلاثاء، حكمها في القضية التي يتابع فيها بائع السمك المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي بلقب “عبد الإله مول الحوت”، وذلك على خلفية شكايات تقدم بها كل من عبد الكريم زهرات والطاهر سعدون.
وقضت المحكمة في حق المتهم، المتابع في حالة سراح، بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 1500 درهم، مع منعه من مزاولة أنشطته عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية والقنوات الخاصة به لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ صدور الحكم.
كما قررت المحكمة إغلاق حساباته وقنواته الخاصة، تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 200 درهم عن كل يوم تأخير في التنفيذ، إلى جانب إرجاع الكفالة.
وفي الشق المدني، حكمت الهيئة القضائية بأداء تعويض لفائدة عبد الكريم زهرات قدره 40 ألف درهم، و30 ألف درهم لفائدة الطاهر سعدون.
ويتابع المعني بالأمر من أجل مجموعة من التهم، من بينها التحريض على التمييز والكراهية بين الأشخاص بواسطة الوسائل الإلكترونية، والتقاط وتسجيل وبث وتوزيع صورة شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته، إضافة إلى نشر ادعاءات ووقائع كاذبة بغرض المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.








تعليقات
0