التمس رئيس السنغال باسيرو ديوماي فاي عفوا ملكيا من الملك محمد السادس لفائدة المشجعين السنغاليين المعتقلين بالمغرب، على خلفية الأحداث التي أعقبت نهائي كأس الأمم الأفريقية، مؤكدا أنه وجه رسالة رسمية إلى العاهل المغربي هنأه فيها على حسن تنظيم البطولة وجودة الاستقبال، ملتمسا تدخلا ملكيا لإنهاء معاناة الموقوفين وأسرهم.
وأوضح الرئيس السنغالي، في تصريحات إعلامية، أن بلاده استنفدت مختلف القنوات الدبلوماسية والقانونية لمعالجة هذا الملف، مشيرا إلى أن السلطات في دكار واكبت القضية عن كثب، سواء عبر الاتصالات الرسمية أو من خلال تكليف هيئة دفاع لمتابعة أوضاع الموقوفين، مع التأكيد على احترام سيادة القضاء المغربي والتقيد بالإجراءات القانونية الجاري بها العمل.
وفي المقابل، عبّر فاي عن تحفظه إزاء الأحكام الصادرة في حق عدد من المشجعين، واصفا إياها بـ”المشددة”، خاصة بعد أن أيدت محكمة الاستئناف بالرباط أحكاما بالسجن تراوحت بين ثلاثة أشهر وسنة في حق 18 مشجعا، معتبرا أن مثل هذه القضايا المرتبطة بالشغب الرياضي غالبا ما تواجه بعقوبات أقل حدة.








تعليقات
0