أعلنت السلطات الصحية في فرنسا والولايات المتحدة عن تسجيل حالات مرتبطة بفيروس هانتا لدى ركاب تم إجلاؤهم من سفينة الرحلات السياحية “إم في هونديوس”.
في فرنسا، كشفت وزيرة الصحة ستيفاني ريست عن إصابة امرأة فرنسية بالفيروس بعد نقلها إلى باريس، حيث تدهورت حالتها الصحية خلال الليل، وكانت من بين خمسة مسافرين أعيدوا من السفينة وظهرت عليهم أعراض أثناء الرحلة.
وفي الولايات المتحدة، أفادت وزارة الصحة بأن الفحوص التي أُجريت لركاب عائدين من السفينة نفسها أظهرت إصابة أحدهم بفيروس هانتا، بينما يعاني راكب آخر من أعراض خفيفة، حيث أكدت السلطات أنه تم وضع الحالتين في العزل داخل الطائرة كإجراء احترازي.
وتشير المعطيات إلى أن هذه الحالات مرتبطة بركاب تم إجلاؤهم من السفينة السياحية، دون تسجيل انتشار واسع للفيروس في البلدين.








تعليقات
0