انتقدت النائبة البرلمانية مليكة الزخنيني، اليوم الثلاثاء 12 ماي 2026، خلال جلسة عمومية خصصت لمناقشة عرض الرئيس الأول لـالمجلس الأعلى للحسابات، زينب العدوي، أمام البرلمان حول أعمال المجلس برسم 2024-2025، الطريقة التي جرت بها مناقشة تقرير المجلس الأعلى للحسابات داخل مجلس النواب، معتبرة أن الحكومة اكتفت بـ”تلاوة بلغة رديئة” بدل تقديم مناقشة حقيقية لمضامين التقرير.
وقالت البرلمانية إن “ما بين المناقشة وما يحدث اليوم هو ما بين المَركبة والمُركبة من اختلاف في المفاهيم”، في إشارة إلى ضعف تفاعل الحكومة مع مضامين التقرير وطريقة تقديم مداخلاتها داخل الجلسة.
كما أثارت الزخنيني نقطة اعتبرتها “مسا بدور المؤسسة التشريعية”، بعدما وجه كاتب الدولة المكلف بالشغل كلامه مباشرة إلى الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، رغم أن المؤسسة “ليست طرفا في المناقشة”، وفق تعبيرها.
كما طالبت البرلمانية بسحب ذلك من محضر الجلسة، معتبرة أن الأمر يحمل “دلالات أخرى وحرجا كبيرا”، ويتعارض مع طبيعة العلاقة التي ينظمها النظام الداخلي لـمجلس النواب مع المجلس الأعلى للحسابات








تعليقات
0