احتضن مقر الكولف الملكي دار السلام بالرباط، يوم الأربعاء 13 ماي 2026، اجتماعا لمجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2008-2020 بمجلس النواب، برئاسة النائب البرلماني عبد الرحيم شهيد، مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية للكولف، بحضور مصطفى الزين نائب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء المكتب المديري ومسؤولي الجامعة.
وفي بداية اللقاء، عبر عبد الرحيم شهيد، باسم أعضاء المجموعة الموضوعاتية، عن بالغ التقدير والاعتزاز بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للكولف، مؤكدا أن هذا الاجتماع يتيح الاطلاع على تجربة رياضية وطنية متميزة في مجال الحكامة والتسيير الرياضي.
من جانبه، رحب مصطفى الزين بأعضاء المجموعة البرلمانية، مشيدا بأهمية هذا اللقاء في تعزيز النقاش حول واقع الرياضة الوطنية وآفاق تطويرها، قبل أن يقدم عرضا تناول من خلاله المسار التاريخي لرياضة الكولف بالمغرب، وأبرز ركائز برنامج عمل الجامعة، إلى جانب خصوصية هذه الرياضة وارتباطها بالأبعاد الاقتصادية والسياحة الرياضية والبيئية.

كما قدم مسؤولو الجامعة معطيات إضافية همت برامج التكوين وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، فضلا عن مختلف الجوانب المرتبطة بالحكامة وأبرز الإنجازات التي حققتها الجامعة على المستويين الوطني والدولي.
وأشاد أعضاء المجموعة الموضوعاتية بنموذج التسيير الذي تعتمده الجامعة الملكية المغربية للكولف تحت رئاسة الأمير مولاي رشيد، معتبرين إياها نموذجا رائدا في مجال الحكامة الرياضية، كما نوهوا بالأوراش المفتوحة لتطوير رياضة الكولف وطنيا، وبالنتائج التي يحققها الأبطال المغاربة في مختلف المنافسات، بما يعزز إشعاع المغرب قاريا ودوليا، تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس.
وشملت أشغال اللقاء زيارة عدد من المرافق والمنشآت الرياضية بالكولف الملكي دار السلام، حيث اطلع النواب على جودة الفضاءات والتجهيزات الرياضية، ودورها في تأهيل هذه الرياضة والارتقاء بها.









تعليقات
0