أثارت تصريحات المدرب المصري حسام حسن، خلال الندوة الصحفية التي سبقت مباراة منتخب بلاده المبرمجة غدا 17 يناير 2026، أمام نيجيريا جدلا واسعا وسط الصحافيين المصريين والمغاربة، بعد تكرار طرح سؤال حول تصريحاته عقب الهزيمة أمام السنغال، دون أن يقدم إجابة مباشرة.
ولم يجب حسام حسن عن سؤال حول تصريحاته السابقة بحجة أسلوب السؤال، قبل أن يعلق في إجابة عامة على أداء المنتخب المصري بالقول إن الفريق وصل إلى نصف النهائي بهدف من خارج منطقة الجزاء، في حين تأهل البلد المنظم عبر ضربات الترجيح فقط.
وردا على محاولة صحافي مصري تهدئة الأجواء، مشيرا إلى العلاقة الجيدة بين الشعبين المغربي والمصري، قال حسام حسن إنه “لم ينتظر من أحد أن يشجعهم”، في رد اعتبره البعض حادا واستفزازيا، كما أصر على عدم الإجابة عن السؤال الرابع إلا بعد ترجمته إلى اللهجة المصرية، ليختصر جوابه في عبارة “كوييس إننا وصلنا لنصف النهائي”، ما اعتبره بعض المراقبين خروجا عن روح الحوار الصحفي التقليدي.
وعلى الرغم من الحق القانوني للمدرب في اختيار عدم الإجابة أو صياغة جوابه، وصف متابعون أسلوبه خلال الندوة بـ”المستفز”، خاصة في ظل انتقادات سابقة وجهت لتصريحاته بعد مواجهة منتخب المغرب، والتي أثارت ردود فعل قوية بين الإعلاميين والجماهير.
وقد جاءت تصريحات حسن بعد أن ودع منتخب مصر البطولة من نصف النهائي إثر خسارته أمام السنغال حيث يواجه نيجيريا لتحديد المركز الثالث.








تعليقات
0