وجه الإعلامي المصري عمرو أديب انتقادات حادة لتصريحات مدرب المنتخب المصري حسام حسن، التي اعتبر فيها أن تنظيم المغرب لكأس أمم إفريقيا كان ضعيفا، معتبرا أن تلك التصريحات جاءت في توقيت غير مناسب، وخرجت عن السياق الرياضي إلى أبعاد سياسية وإعلامية غير مبررة.
وقال أديب، خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “MBC مصر ” أن المغرب قد دعما كبيرا للمنتخب المصري وجماهيره، بطريقة وصفها بـ”المدهشة”، متسائلا عن دوافع توجيه الانتقادات في لحظة خسارة المنتخب، بدل الاعتراف بالأخطاء التقنية والرياضية.
وأضاف الإعلامي المصري أن انتقاد تنظيم بطولة قارية كاملة بعد الإقصاء لا يمكن تبريره، مؤكدا أن المنتخب المصري لا يملك الحق في تحميل الإخفاقات الرياضية لعوامل خارجية، أو التقليل من بلد مضيف يتمتع بإمكانات تنظيمية محترمة.
كما أشار أديب إلى أن تصريحات حسام حسن كانت الوحيدة الخارجة عن الإجماع، قائلا إن المدرب “اختار الدخول في صدام إعلامي بدل التركيز على الأداء الفني”، معتبرا أن إثارة قضايا مثل ظروف الإقامة أو التحكيم بعد الهزيمة لا تعدو أن تكون “شماعات” لتبرير الفشل.
وتابع المتحدث أن الجمهور المغربي وقف إلى جانب المنتخب المصري، وسانده في المدرجات، رغم أن المغرب منافس مباشر على اللقب، وهو ما كان يستوجب، حسب تعبيره، خطابا أكثر مسؤولية واحتراما للعلاقات بين الشعبين.
وختم عمرو أديب حديثه بتوجيه رسالة تقدير واعتذار غير مباشر للمغرب، متمنيا تتويجه بكأس أمم إفريقيا، عرفانا بحسن الاستقبال، والدعم الجماهيري، والمواقف الإيجابية التي عبر عنها الجمهور المغربي تجاه المنتخب المصري، مؤكدا أن ما صدر عن حسام حسن وشقيقه إبراهيم حسن لا يعكس بالضرورة موقف الشارع الرياضي المصري.








تعليقات
0