وجه الفريق الاشتراكي-المعارضة بمجلس النواب، انتقادات لاذعة خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية التي انعقدت مساء اليوم الإثنين 13 يناير، بسبب استمرار غياب عدد من الوزراء عن الجلسات البرلمانية.
وأشارت النائبة البرلمانية عائشة الكرجي إلى أن غياب ستة وزراء من أصل عشرة يمثلون أحد الأقطاب الوزارية الكبرى يعكس استهتارًا واضحًا بالعمل التشريعي والبرلماني، مشددة على أن هذا الوضع أصبح غير مقبول، لتضيف قائلة “لا يعقل أن نعيش هذا الوضع، هناك وزراء لم يحضروا لأزيد من سنتين إلى قبة البرلمان. هذا عبث يجب أن يتوقف.”
كما طالبت النائبة من رئيس الجلسة اتخاذ قرار حازم بإعلان أسماء الوزراء الغائبين، معتبرة أن من واجبهم احترام التزاماتهم تجاه المؤسسة التشريعية ودورها في الرقابة والتشريع.
وتأتي هذه التصريحات في ظل تزايد الانتقادات الشعبية والبرلمانية لأداء بعض الوزراء وغيابهم المتكرر عن الجلسات، مما يثير تساؤلات حول مستوى التزام الحكومة بتعزيز التواصل مع المؤسسة التشريعية.








تعليقات
0